منتديات طير الخليج


اهلا وسهلا بكم في منتديات طير الخليج
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأخبار الرياضية العالمية ليوم الأحد 9/2/1431هـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر الامارات
اداري
اداري
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 252
نقاط : 503
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: الأخبار الرياضية العالمية ليوم الأحد 9/2/1431هـ   24/1/2010, 3:29 pm


روما يعمق جراح السيدة العجوز





سقط يوفنتوس وصيف البطل في لقاء القمة مع ضيفه روما 1-2، وحقق كاتانيا فوزاً كبيراً ومهما على ضيفه بارما 3-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
في المباراة الأولى، لم يستطع أي من الفريقين هز شباك الآخر في الشوط الأول رغم الهجمات المتبادلة التي قطع معظمها قبل خطي المنطقتين وكان الحارسان جانلويجي بوفون العائد إلى عرينه بعد غياب بين خشبات مرمى فريق السيدة العجوز، والبرازيلي جوليو سيرجيو بالمرصاد لما تجاوز منها هذين الخطين.
وفي الشوط الثاني، منح المخضرم اليساندرو دل بييرو يوفنتوس التقدم بعد أن قام بمجهود فردي داخل منطقة الضيوف أنهاه بتسديدة يسارية استقرت منها الكرة في وسط المرمى (51).
وكانت نقطة التحول حين أضاع فابيو غروسو حسن صنيع دل بييرو وجهود زملائه عندما أمسك بالمهاجم رودريغو تاديي بعد دخوله المنطقة وعندما كان يهم بالتسديد فاحتسب الحكم باولو تاليافنتو ركلة جزاء نفذها القائد فرانشيسكو توتي على يمين بوفون مدركاً التعادل (68) ورافعاً رصيده إلى 10 أهداف في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.
وزاد الطين بلة بالنسبة إلى أصحاب الأرض ومدربهم تشيرو فيرارا طرد الحارس بوفون في الدقيقة 83 لاعتراضه النروجي يون ارنه ريزه المنفرد وإسقاطه بخشونة خارج المنطقة.
واستغل روما النقص العددي في صفوف مضيفه أحسن استغلال عن طريق ريزه بالذات الذي تابع برأسه في الشباك عرضية وصلته من التشيلي دافيد بيتزارو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (90+3).
وبقي يوفنتوس الذي لعب معه لاعب وسطه محمد سيسوكو العائد بعد خروج منتخب بلاده من الدور الأول في أمم أفريقيا السابعة والعشرين في أنغولا، خامساً مؤقتاً برصيد 33 نقطة، فيما عزز روما موقعه في المركز الثالث برصيد 38 نقطة.
وفي المباراة الثانية، سجل جوزيبي ماسكارا (15) والاوروغوياني خورخي اندريس مارتينيز (71) والياباني تاكايوكي موريموتو (77) الأهداف.
وأهدر ماسكارا ركلة جزاء (23) لفريقه كاتانيا الذي رفع رصيده إلى 19 نقطة مقابل 29 لبارما.
وتختتم المرحلة غداً بإقامة المباريات الثماني الأخرى بينها القمة الثانية بين إنتر ميلان بطل المواسم الأربعة الماضية والمتصدر حالياً (46 نقطة من 20 مباراة) ومطارده وجاره ميلان (40 نقطة من 19 مباراة).


فوز جديد لبرشلونة في الدوري




حقق برشلونة المتصدر وحامل اللقب فوزاً جديداً على حساب مضيفه بلد الوليد 3-صفر، فيما فاز إشبيلية على ضيفه ألميريا 1-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
في المباراة الأولى، أعلنت الدقيقة 20 عن تسجيل الهدف الأول للفريق الكاتالوني بعد أن خطف البرازيلي دانيال ألفيش الكرة بعد منتصف الملعب ومررها عرضية إلى تشافي هرنانديز داخل المنطقة تابعها الأخير بسهولة في المرمى.
وعزز ألفيش بعد دقيقة واحدة تقدم فريقه بعد تمريرة رأسية من الأرجنتيني ليونيل ميسي تابع على إثرها الكرة بيمناه من زاوية صعبة عجز الحارس خوستو فيار عن التصدي لها.
وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الثالث للفريق الزائر مستفيداً من تمريرة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (56).
وأهدر مهاجمو برشلونة، الذي شارك معه لاعب الوسط الدولي المالي سيدو كيتا بعد خروج منتخب بلاده من الدور الأول في أمم أفريقيا السابعة والعشرين في أنغولا، جملة من الفرص أبرزها لإبراهيموفيتش الذي انفرد في الجهة اليمنى وسدد كرة زاحفة في مكان وقوف الحارس فيار فسيطر عليها الأخير (66).
ورفع برشلونة رصيده إلى 49 نقطة وابتعد بفارق 8 نقاط مؤقتاً عن وصيفه ومطارده وغريمه ريال مدريد الذي يستضيف ملقة في إحدى أصعب مباريات المرحلة غداً الأحد.
وفي المباراة الثانية، حسم ألفارو نغريدو فوز فريقه في وقت مبكر بعد تمريرة من البرازيلي ريناتو تابعها بيسراه في وسط مرمى الحارس دييغو ألفيس (9).





وعجز إشبيلية خلال ما يزيد على 80 دقيقة عن رفع غلته، وكان مهدداً بدوره في أي لحظة للتعادل وفقدان نقطتين من رصيده الذي ارتفع إلى 33 نقطة ليبقى في المركز السادس، ويتقدم بفارق ثلاث نقاط على أتلتيك بلباو (30 نقطة) الذي سقط أمام مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بنتيجة 3-1.
وافتتح التسجيل لديبورتيفو المدافع البرازيلي لويس فيليبي في الدقيقة 50، ثم عزز زميله لاعب الوسط البرازيلي الآخر جوكا النتيجة لديبورتيفو بهدف ثان بعد تسع دقائق(59)، وفي الدقيقة 80 أهدى مدافع ديبورتيفو الأرجنتيني دييغو كولوتو هدف تقليص الفارق لبلباو، إلا أن مهاجم ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني ألفاريز أبى، إلا أن يعزز فوز فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 90 لينتهي اللقاء بنتيجة 3-1 لصالح ديبورتيفو الذي رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع مؤقتاً.
وتختتم المرحلة غداً بإقامة المباريات الست الأخرى.


فان نيستلروي ينضم رسمياً إلى هامبورغ




أعلن نادي هامبورغ الألماني لكرة القدم اليوم السبت أنه ضم الهولندي رود فان نيستلروي (33 عاماً) مهاجم ريال مدريد الإسباني لمدة عام ونصف.
وأوضح هامبورغ عقب خسارته أمام بوروسيا دورتموند صفر-1 اليوم في الدوري أن مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي سابقاً وقع على عقد يمتد حتى نهاية حزيران/يونيو 2011.
من جانبه، صرح فان نيستلروي: "أنا سعيد جداً لأن كل شيء تم على ما يرام. إنه ناد كبير جداً ويملك فريقاً قوياً ولديه طموحات كبيرة، لدي أنا أيضاً مثلها".
وكان فان نيستلروي أسير مقاعد الاحتياطيين في ريال مدريد، فهو لم يلعب تقريباً في البطولة الحالية بعد تعرضه لإصابة في ركبته اليمنى الموسم الماضي.
وانضم فان نيستلروي إلى ريال مدريد عام 2006 قادماً من مانشستر يونايتد وسجل في صفوفه 46 هدفاً بينها 25 هدفاً في 37 مباراة موسم 2006-2007 عندما توج هدافاً للدوري الإسباني.
ودافع فان نيستلروي عن صفوف أيندهوفن الهولندي (1998-2001) ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد (2001-2006)، وهو اللاعب الوحيد الذي توج هدافاً في 3 بطولات أوروبية (هولندا وإنكلترا وإسبانيا)، وثاني أفضل هداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا.


بوردو يعبر بسهولة إلى ثمن نهائي الكأس



حقق بوردو فوزا كبيراً على ضيفه أجاكسيو من الدرجة الثانية بنتيجة 5-1 وتأهل بالتالي إلى ثمن نهائي كأس فرنسا في كرة القدم مساء اليوم السبت.
واستعاد الأرجنتيني فرناندو كافيناغي شهيته على التهديف بعد شبه صيام في القسم الأول من الدوري وسجل الأهداف الثلاثة الأخيرة لفريقه (42 و58 و85) بعد أن افتتح التشيكي ياروسلاف بلاسيل التسجيل (2)، وأضاف البرازيلي ويندل الهدف الثاني (38)، فيما سجل لودوفيك غيريرو (55) هدف اجاكسيو الوحيد.

ليل يخرج

وأقصى كولمار (هواة) ضيفه ليل، صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الفرنسي، من الدور 32 للمسابقة بفوزه عليه بركلات الترجيح 10-9 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي من دون أهداف اليوم السبت.




وأزاح غرونوبل متذيل الترتيب ضيفه مونبلييه الثالث بفوزه عليه 3-2 بعد التمديد. سجل للفائز الياباني دايسوكي ماتسوي (45) والصربي دانيال ليوبويا (82) والجزائري نسيم عكرور (104)، وللخاسر الكولومبي فيكتور هوغو مونتانو (39 من ركلة جزاء) وكريم آيت فانا (83).
وفاز لنس على ضيفه كومبيانيي الهاوي بهدف وحيد لتيوفيلو ماوليدا (43)، وسوشو على مضيفه سان لويس نوفينغ من هواة الدرجة الثانية بهدف أيضاً لبريفا (30).


هيرينفين يتخطى تيلبورغ بسهولة




سحق فريق هيرينفين ضيفه فيليم تيلبورغ 4-2 اليوم السبت في المرحلة التاسعة عشرة للدوري الهولندي لكرة القدم.
ورفع هيرينفين رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد تيلبورغ عند 14 نقطة في المركز السادس عشر.
وفي مباريات أخرى بالمرحة نفسها تغلب فيتيس أرنهيم على مضيفه هيراكليس ألميلو 2-1 ورودا كيركراده على مضيفه أوتريخت 2-صفر وبريدا على فالفيك 1-صفر.


رباعية روني تضع فريقه في الصدارة مؤقتاً




قاد المهاجم الدولي واين روني فريقه مانشستر يونايتد إلى صدارة ترتيب بطولة إنكلترا لكرة القدم مؤقتاً بتسجيله أهداف فريقه الفائز على ضيفه هال سيتي 4-صفر في مباراة مبكرة من المرحلة الثالثة والعشرين أقيمت اليوم السبت على ملعب أولد ترافورد أمام 76000 متفرج.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 50 نقطة من 23 مباراة مقابل 48 لآرسنال من 22 مباراة، و48 لتشلسي من 21 مباراة.
وكانت المباراة مقررة أصلاً منتصف الأسبوع المقبل لكن خروج الفريقين من مسابقة كأس إنكلترا التي يقام دورها الرابع اليوم وغداً، واضطرار مانشستر يونايتد إلى خوض مباراة الإياب من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة ضد جاره مانشستر سيتي الأربعاء المقبل، جعل الاتحاد الإنكليزي يطلب من الفريقين إقامتها اليوم.
ومنح مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي أليكس فيرغوسون الفرصة للمهاجم الدولي السابق مايكل أوين لتعزيز حظوظه في العودة إلى صفوف المنتخب بإشراكه أساسياً مكان البلغاري ديميتار برباتوف، لكن أوين أضاع 4 فرص سهلة قبل أن يستبدل في منتصف الشوط الثاني.
وفرض روني نفسه نجماً للمباراة بلا منازع بتسجيله الأهداف الأربعة ولأول مرة في مسيرته بطريقة رائعة، كما تألق في المباراة الجناح البرتغالي لويس ناني الذي ذكرت تقارير أنه سيترك الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وبادر مانشستر يونايتد إلى التسجيل مبكراً بعد أن استغل روني كرة مرتدة أطلقها بول سكولز قوية وفشل حارس هال في السيطرة عليها ليتابعها الأول داخل الشباك (7).
وظن أنصار مانشستر أن فريقهم سيسجل مزيداً من الأهداف لكن هال سيتي صمد حتى الدقائق الأخيرة من المباراة قبل أن تتلقى شباكه ثلاثة أهداف إضافية.
وأضاف روني الهدف الثاني إثر تمريرة متقنة من دارين غيبسون فأطلقها بكل قوة داخل الشباك (83)، ثم الثالث من كرة رأسية إثر عرضية من ناني (85) قبل أن يختتم التسجيل بكرة من برباتوف بديل أوين فراوغ مدافعين قبل أن يطلقها زاحفة في الشباك في الوقت بدل الضائع رافعاً رصيده إلى 19هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 5 أهداف عن زميله في خط هجوم المنتخب جرماين ديفو مهاجم توتنهام ودارين بنت (سندرلاند) والعاجي ديدييه دروغبا (تشلسي).
يُذكر أن كيفن فيليبس هو آخر لاعب إنكليزي توج هدافاً للدوري وكان ذلك موسم 1999-2000.

بايرن ميونيخ في الصدارة بشكل مؤقت





حسم بايرن ميونيخ القمة مع مضيفه فيردر بريمن في صالحه 3-2 وتصدر الترتيب مؤقتاً اليوم السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.
ونزل فيردر بريمن من البداية مصمماً على هز شباك ضيفه في وقت مبكر لتحقيق هدفين في آن معاً أولهما التأثير على معنويات الضيوف والثاني إحراز 3 نقاط مهمة تساعده على تحسين موقعه حيث يحتل المركز السادس.
وحقق صاحب الأرض الهدف الأول من هذه المواجهة وهو افتتاح التسجيل باكراً بعد تمريرة من ماركو مارين في الجهة اليسرى داخل منطقة بايرن ميونيخ استقبلها أرون هونت وتابعها بيسراه في أعلى الزاوية اليسرى (10).
ولم يستطع فيردر بريمن تحقيق الهدف الثاني الذي يصبو إليه بعد أن عادل الضيف النتيجة في الوقت المناسب عبر الشاب الواعد توماس مولر الذي تلقى كرة من باستيان شفاينشتايغر تابعها بيمناه في قلب المرمى (25).
وصعّب بايرن ميونيخ مهمة مضيفه بعد أن ضاعف غلته بتسجيله الهدف الثاني عن طريق الكرواتي إيفيكا أوليتش الذي تلقى كرة عند نقطة الجزاء من ماريو غوميز ركلها بيسراه إلى أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الدولي تيم فايزه (35) مسجلاً هدفه السابع في البطولة.
وفي الشوط الثاني، أدخل الهولندي لويس فان غال مدرب الفريق البافاري المهاجم الفرنسي فرانك ريبيري مكان أوليتش (67) في أول مشاركة له منذ 112 يوماً بسبب الإصابة والمرض، وترددت الأنباء عن احتمال انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني لكن فريقه لم يفرط به.
وأدرك فيردر بريمن التعادل بعد تمريرة طويلة من ماركو مارين إلى البرتغالي هوغو ألميدا الذي تابع الكرة بيسراه من داخل المنطقة في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى يورغ بوت (75).
ولم يهنأ صاحب الأرض بالتعادل إذ أعاد الهولندي أريين روبن الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث من ركلة حرة أسكنها أعلى الزاوية اليسرى (78).
ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 39 نقطة وتصدر مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام باير ليفركوزن المتصدر السابق الذي يحل ضيفاً على هوفنهايم غداً في ختام المرحلة، وبفارق نقطة أيضاً أمام شالكه الذي تعادل مع مضيفه بوخوم 2-2، فيما وقف رصيد فيردر بريمن عند 28 نقطة.


شالكه يفرّط بالفوز





من جانبه، فرّط شالكه بفوز كان في متناوله بعد أن تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول، بيد أن بوخوم قلب الطاولة على ضيفه في الشوط الثاني وأدرك التعادل.
ولم يمنح شالكه الوقت الكافي لمضيفه بوخوم للدخول في أجواء المباراة وافتتح التسجيل في وقت مبكر بعد عرضية من الاوروغوياني جيفرسون فارفان إلى مواطنه فيسنتي سانشيز تابعها الأخير بإتقان من زاوية صعبة عجز الحارس فيليب هيرفاغن عن التصدي لها (5).
وأضاف شالكه الهدف الثاني بعد كرة مرتدة وتمريرة من فارفان نفسه إلى كيفن كورانيي المستبعد عن صفوف المنتخب الألماني والذي كان ناديه على وشك التخلي عنه في سوق الانتقالات الشتوية، بتسديدة من داخل المنطقة (42) رافعاً رصيده إلى 10 أهداف في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.
وفي الشوط الثاني، كانت الكلمة الأخيرة لأصحاب الأرض الذين قلصوا الفارق عن طريق الإيراني وحيد هاشميان الذي تابع في الشباك كرة من ركنية نفذها الصربي ميلوش ماريتش (82)، وأدركوا التعادل بواسطة السلوفاكي ستانيسلاف سيستاك الذي أكمل برأسه كرة من عرضية لهاشميان (90).
وفي قمة ثانية، انتزع بوروسيا دورتموند المركز الرابع من ضيفه هامبورغ بفوزه عليه بهدف وحيد للباراغوياني نيلسون هايدو فالديز بتسديدة من خارج المنطقة (36) فارتفع رصيد فريقه إلى 36 نقطة مقابل 34 للخاسر.
وفاز ماينتس على ضيفه هانوفر بهدف مبكر لأندريه سكورله (4)، فيما تعادل نورمبرغ مع ضيفه أينتراخت فرانكفورت بهدف لكريستيان إيغلر من ضربة رأس (27) مقابل هدف بالطريقة ذاتها من رأسية لبنيامين كولر قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول (40).
وتعادل هرتا برلين مع بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-صفر.
وكانت المرحلة افتتحت أمس الجمعة بخسارة فرايبورغ أمام شتوتغارت صفر-1، وتختتم غداً الأحد بلقاء ثان بين فولفسبورغ وضيفه كولن.

-------------------------------التـوقـــــيـــع---------------------------------------------------------

[/cente


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر الامارات
اداري
اداري
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 252
نقاط : 503
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: الأخبار الرياضية العالمية ليوم الأحد 9/2/1431هـ   24/1/2010, 3:30 pm


تشلسي يواصل مشواره الناجح في الكأس




بلغ تشلسي الدور الخامس من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بفوزه خارج أرضه على برستون نورث اند من الدرجة الثانية 2-صفر اليوم السبت.
ويأمل تشلسي في أن يصبح أول فريق يدافع عن لقبه بنجاح منذ أن حقق أرسنال هذا الانجاز عام 2003.
وأجرى الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب تشلسي 6 تبديلات على التشكيلة التي ألحقت هزيمة قاسية بسندرلاند 7-2 الأسبوع الماضي في الدوري الإنكليزي الممتاز.
ونجح المهاجم الفرنسي الدولي نيكولا أنيلكا في افتتاح التسجيل بتسديدة زاحفة في الدقيقة 36 رافعاً رصيده هذا الموسم إلى 11 هدفاً في مختلف المسابقات.
وأضاف المهاجم الصاعد دانيال ستاريدج الثاني مستغلاً كرة مرتدة من الحارس (48).

برمنغهام يخرج افرتون

وتابع برمنغهام سيتي عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة وتمكن من إخراج ايفرتون من الدور الرابع بفوزه عليه 2-1 في عقر دار الأخير ملعب غوديسون بارك اليوم السبت.
وبكر برمنغهام بالتسجيل عبر الإكوادوري كريستيان روجيليو بينيتيز في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف زميله باري فيرغوسون الهدف الثاني (40).
وضغط ايفرتون الذي عاد إلى صفوفه صانع ألعابه الإسباني مايكل ارتيتا بعد إصابة أبعدته عدة أشهر عن الملاعب، ونجح في تقليص الفارق عبر ليون عثمان (56)، لكن برمنغهام نجح في المحافظة على تقدمه.

مباريات أخرى

وحقق استون فيلا فوزاً صعباً على برايتون اند هوف 3-2. سجل للفائز ناتان ديلفونيسو (5) واشلي يونغ (48) وفابيان ديلف (63)، وللخاسر طومي الفيك (41) ونيكي فورستر (90).
وتغلب بورتسموث من الدرجة الممتازة على سندرلاند من الدرجة ذاتها 2-1. سجل للفائز النيجيري جون اوتاكا (42 و57)، وللخاسر دارن بنت (15).
وفي المباريات الأخرى، فاز فولهام على اكرينغتون ستانلي 3-1، وبولتون على شيفيلد يونايتد 2-صفر، وكارديف سيتي على ليستر سيتي 4-2، ودربي كاونتي على دونكاستر 1-صفر، وريدينغ على بيرنلي 1-صفر، وساوثمبتون على ايبسويتش 2-1، ووست بورميتش البيون على نيوكاسل 4-2.
وتعادل توتنهام مع ليدز من الدرجة الأولى بهدفين لبيتر كراوتش (42) والروسي رومان بافليوتشنكو (75) مقابل هدفين لجيرماين بيكفورد (52 و90 من ركلة جزاء). وأهدر جيرماين ديفو ركلة جزاء لتوتنهام (9).
وتعادل أيضاً ولفرهامبتون مع كريستال بالاس 2-2، ونوتس كاونتي مع ويغان 2-2.
وستعاد المباريات الثلاث التي وقع فيها التعادل الأسبوع المقبل.


مصالحة بين بن همام وسلمان بن إبراهيم




التقى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام مع رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اليوم السبت في أبو ظبي بمبادرة إماراتية بعد أشهر من معركة شرسة بينهما على مقعد منطقة غرب آسيا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا).
حضر لقاء المصالحة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد الإماراتي محمد خلفان الرميثي، ورئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ورئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد.
وتواجه بن همام وسلمان بن إبراهيم في الانتخابات التي أقيمت في أيار/مايو الماضي في كوالالمبور لانتخاب ممثل غرب آسيا في تنفيذية الفيفا، وشهدت انقسام عائلة كرة القدم الآسيوية بينهما وأسفرت عن احتفاظ بن همام بمقعده بنيله 23 صوتاً مقابل 21 لمنافسه، مع وجود ورقتين فارغتين.
وأكد الاتحاد الإماراتي في بيان: "جرى اللقاء بين محمد بن همام والشيخ سلمان آل خليفة في أجواء ودية حيث عادت الأمور إلى نصابها الطبيعي بعد توتر شاب العلاقات على إثر انتخابات مقعد تنفيذية الفيفا العام الماضي".
وقال الرميثي: "تمت تنقية الأجواء بين رئيسي الاتحادين الآسيوي والبحريني، وهما حققا إنجازات كبيرة للكرة الخليجية والآسيوية ويتمتعان بسمعة طيبة في الوسط الكروي العالمي لما قدماه من عمل جاد خلال مسيرتيهما في المحافل الرياضية".
وتابع الرميثي: "التحضير للقاء المصالحة لم يكن صعباً لوجود رغبة كبيرة لدى الطرفين بعودة العلاقات إلى سابق عهدها، وبعد أن لمسنا قبول الطرفين مبدأ الجلوس معاً وطي صفحة الماضي ومخلفات الحملة الانتخابية الخاصة بمقعد تنفيذية الفيفا، قام اتحادنا وبتوجيهات من الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري للاتحاد بالعمل على تقريب وجهات النظر وقد لعب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ويوسف السركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي دوراً مهماً في هذه المبادرة وساهما من خلال علاقتهما بالطرفين بالعمل على تحقيق مبادرتنا وهذا اللقاء".


رينجرز يفلت من الخسارة أمام هارتس




أفلت رينجرز المتصدر وحامل اللقب من الخسارة حين أدرك التعادل مع ضيفه هارتس 1-1 في الوقت بدل الضائع اليوم السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.
وتقدم هارتس في الدقيقة 75 عبر سكوت روبنسون (75) بعد دقيقتين من طرد زميله الكوستاريكي كريستيان نايد (73)، وأدرك اندرو ليتل التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليرتفع رصيد فريقه إلى 48 نقطة بفارق 10 نقاط أمام غريمه ومطارده سلتيك الذي يملك مباراة مؤجلة ويختتم المرحلة غداً في ضيافة سانت جونستون.
وصار هيبرنيان ثالثاً مؤًقتا بفوزه الكبير على هاميلتون بخمسة أهداف لكولن نيش (16) وانطوني ستوكس (21 و53) وديريك ريوردان (30 و49) مقابل هدف للبرتغالي فلافيو بايكساو (69).
وتغلب مذرويل على سانت ميرين بهدفين نظيفين لجيمي مورفي (56) وجون ساتون (76)، وابردين على كيلمارنوك بهدف لديريك يانغ (49).


الكاميرون تمنع المصريين من حضور تدريباتها

-------------------------------التـوقـــــيـــع---------------------------------------------------------

[/cente


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر الامارات
اداري
اداري
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 252
نقاط : 503
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: الأخبار الرياضية العالمية ليوم الأحد 9/2/1431هـ   24/1/2010, 3:31 pm


الكاميرون تمنع المصريين من حضور تدريباتها




منع الاتحاد الكاميروني لكرة القدم اليوم السبت الصحافيين والمصورين المصريين من حضور تدريبات منتخب بلاده استعداداً لمواجهة الفراعنة بعد غد الاثنين في بنغيلا في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في أنغولا.
وأفاد مصور وكالة فرانس برس الذي منع من دخول الملعب أيضاً، أن محاولاته ومصور وكالة رويترز باءت بالفشل من أجل إقناع المسؤولين الكاميرونيين أن لا علاقة لهما بوسائل الإعلام المحلية وأنهما يمثلان وكالتين دوليتين، مشيراً إلى أن المسؤولين الكاميرونيين كانوا يتفحصون بطاقات اعتماد الصحافيين والمصورين لمنع دخول أي مصري "تفادياً للتجسس على الأسود غير المروضة" بحسب أحدهم.
وجرت العادة أن تكون التدريبات مفتوحة أمام وسائل الإعلام باستثناء الحصة التدريبية التي تسبق المباراة أي غد الأحد، بيد أن المنتخب الكاميروني الذي وصل اليوم إلى بنغيلا كان له رأي مخالف وقرر منع المصريين بالتحديد من حضور تدريبات منتخب بلاده.
وتلتقي مصر حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين مع الكاميرون وصيفتها في النسخة الأخيرة في إحدى قمتين ساخنتين في الدور ربع النهائي بعد الأولى بين ساحل العاج والجزائر غداً الأحد في بنغيلا.


أنغولا تنشد عبوراً تاريخياً أمام غانا




يملك المنتخب الانغولي المضيف فرصة تاريخية لتخطي الدور ربع النهائي وبلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه عندما يلاقي غانا غداً الأحد على ملعب "11 نوفمبرو" في العاصمة لواندا في الدور ربع النهائي من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.
ويأمل المنتخب الانغولي في استغلال الظروف القاسية التي يمر بها المنتخب الغاني لإخراجه من البطولة معولا على عاملي الأرض والجماهير الغفيرة التي تملأ جنبات ملعب "11 نوفمبرو" في العاصمة لواندا والتي تناهز 50 ألف متفرج.

مشاكل بالجملة

وتخوض غانا النهائيات بلاعبين شباب في ظل غياب ابرز نجومها بسبب الإصابة في مقدمتهم قطب دفاعه وسندرلاند الانكليزي جون منساه والمدافع الأيمن لفولهام الانكليزي جون باينتسيل والقائد ستيفن ابياه ولاريا كينغستون بالإضافة إلى استبعاد نجم إنتر ميلان الايطالي سولي علي مونتاري لأسباب تأديبية. كما تعرضت لضربة موجعة قبل مباراتها الثانية في البطولة أمام بوركينا فاسو بإصابة قائدها مايكل ايسيان الذي تعرض لإصابة في التدريبات وسيبتعد عن الملاعب لمدة 6 أسابيع.
ويسعى المنتخب الانغولي إلى تعويض خيبة أمله في النسخة الأخيرة عندما بلغ الدور ربع النهائي وخسر أمام مصر 1-2.

عروض رائعة

وقدم المنتخب الانغولي بقيادة مدربه البرتغالي مانويل جوزيه عروضا رائعة في البطولة حتى الآن فتعادلت مع مالي 4-4 علما بأنها تقدمت برباعة نظيفة، ثم تغلبت على مالاوي 2-صفر وتعادلت مع الجزائر صفر-صفر.
وتعقد انغولا آمالا كبيرة على هدافها والبطولة حتى الآن مهاجم الشباب السعودي فلافيو امادو ومهاجم بلد الوليد الإسباني مانوشو لهز شباك الغانيين ومواصلة المغامرة الأفريقية التي يسعون من خلالها إلى التتويج باللقب.
وكان فلافيو تعرض للإصابة في المباراة الثانية أمام مالاوي وغاب عن المباراة الأخيرة أمام الجزائر، وهو بدأ يستعيد عافيته بحسب ما أعلنه الجهاز الطبي للمنتخب.

"وجه آخر"

وأكد جوزيه أن "كأس أمم أفريقيا تبدأ بالنسبة إلى انغولا من الدور ربع النهائي بعدما حققت ما كانت مطالبة به وهو تخطي الدور الأول"، وقال "الآن سنظهر وجها آخر وسنبرز مؤهلاتنا من أجل بلوغ المباراة النهائية وإحراز اللقب".
وتابع "قدمنا عروضا جيدة حتى الآن على الرغم من الصعوبات التي عانينا منها من إصابات وعدم جاهزية اللاعبين بسبب توقف الدوري المحلي منذ شهرين وعدم لعب المحترفين أساسيين في فرقهم. لكننا وصلنا إلى مرحلة متقدمة من الانسجام بسبب الفترة التي قضيناها في البطولة إلى جانب المباريات القوية التي خضناها".
وأشار إلى أن "غانا منتخب قوي ولا يعني غياب ركائزها الأساسية أنها ستكون صيدا سهلا بالنسبة لنا، بالعكس يجب أن نكون حذرين من مواجهتها لأن ليس لديها شيئا تخسره وستكون المباراة بمثابة تحدي للاعبيها الشباب لإثبات أحقيتهم بالدفاع عن ألوان غانا في ظل غياب الأساسيين".

مواجهة صعبة

وشدد مدرب غانا الصربي ميلوفان راييفاتش على صعوبة مواجهة انغولا، وقال "واجهنا انغولا وديا قبل شهرين ونعرفها جيدا وأمامنا الوقت الكافي لتحديد الطريقة التي سنواجهها بها، لكن بالتأكيد فإن مهمتنا لن تكون سهلة لأننا سنواجه أصحاب الأرض والضيافة أمام 50 ألف متفرج".
وأعرب صانع العاب غانا اسامواه كوادوو عن أمله في أن يغتنم زملاؤه التأهل إلى الدور ربع النهائي من أجل الذهاب بعيدا في النهائيات.
وأوضح كوادوو أن غانا بإمكانها المنافسة على لقب البطولة بعد "الانجاز الرائع الذي حققناه بتخطي الدور الأول على الرغم من الإصابات العديدة في صفوفنا وخصوصا القائد (مايكل) ايسيان".

مرحلة متقدمة من الانسجام

وقال "بلغنا الآن مرحلة متقدمة في الانسجام لأنها ليست التشكيلة الأساسية حيث أن اغلب اللاعبين يلعبون معا للمرة الأولى وبالتالي عانينا الأمرين في المباراة الأولى أمام ساحل العاج (1-3)، بيد أن الأمور تحسنت في الثانية وحققنا فوزا مستحقا"، مضيفا "مستوانا في تطور مستمر"
وتابع "لدينا فريق شاب ولا يحق لأي منتخب أن يخرجنا من حسابات التأهل إلى المباراة النهائية لأن لدينا لاعبين جيدين". وختم "سنبذل كل ما في وسعنا لمفاجأة الجميع".
يذكر أن المنتخبين التقيا 5 مرات، ففازت غانا مرتين وانغولا مرة واحدة، وتعادلا مرتين.


الجزائر تبحث عن إنجاز تنتظره منذ 20 عاماً




يسعى المنتخب الجزائري إلى بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 20 عاما عندما يلاقي ساحل العاج غداً الأحد في كابيندا في الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في انغولا.
ويعوّل الجزائريون على مدربهم المحنك رابح سعدان لقيادتهم إلى الدور نصف النهائي للمسابقة القارية وهو انجاز لم تحققه "ثعالب الصحراء" منذ تتويجهم باللقب الأوّل والوحيد في تاريخهم عام 1990 عندما استضافوا النهائيات.

فرصة تأكيد الصحوة

وتكتسي مباراة الغد أهمية كبيرة إلى المنتخب الجزائري لأنها تعتبر بمثابة اختبار جدي له خصوصاً وأنه يواجه أحد المنتخبات المتأهلة إلى المونديال أيضاً كما تعتبر فرصة لتأكيد صحوته بعد الخسارة التي مني بها أمام مالاوي صفر-3 في الجولة الأولى من الدور الأوّل.
وأوضح سعدان أن الخسارة أمام مالاوي "كانت درساً للجمهور ووسائل الإعلام واللاعبين، لأن الجميع كان يعتقد بأننا منتخب لا يقهر ولا ينهزم في الوقت الذي كنا فيه قبل عامين في الحضيض"، مشيرا إلى أن "هذه الصفعة كانت مفيدة جدا، من الأفضل أن تكون في هذا التوقيت بالذات وليس في عز المنافسة والمونديال. كما علمتنا من عدونا ومن صديقنا" في إشارة واضحة إلى بعض وسائل الإعلام التي انتقدته بشدة.
واعترف سعدان أن فريقه لم يظهر حتى الآن بالصورة التي أبهر بها الجميع في التصفيات مبررا ذلك بالظروف المناخية القاسية في انغولا، لكن أشار إلى أن "مستوى المنتخب في تحسن تدريجي وحرصنا في الأيام الستة التي فصلتنا عن ربع النهائي على تصحيح الأخطاء وإعادة ترتيب الأوراق حتى نكون في الموعد عند مواجهة ساحل العاج".
مشاكل هجومية

ويعاني المنتخب الجزائري من عقم هجومي كبير حيث اكتفى بتسجيل هدف واحد فقط في 3 مباريات وكان في مرمى مالي، علما بأنه حمل توقيع قلب الدفاع رفيق حليش، وهي مشكلة تؤرق الجهاز الفني وكانت محل انتقادات أيضا خصوصا وأن جميع أهداف المنتخب الجزائري تسجل من كرات ثابتة وبرؤوس المدافعين.
وقال سعدان "عدنا من بعيد، كنا في موقف صعب بعد الخسارة غير المنتظرة أمام مالاوي صفر-3، عانينا من الظروف الصعبة جدا هنا لكن المهم هو أن فريقي في تحسن ملحوظ، نحتاج إلى الفعالية في خط الهجوم وهو ما سيتم بالعمل الجاد في التدريب. نحن على الطريق الصحيح والبطولة مهمة كثيرا بالنسبة لنا وإعداد جيد للمونديال".
وأضاف "حققنا الهدف المنشود وهو بلوغ الدور ربع النهائي، علينا الآن الاستعداد جيداً للذهاب بعيداً في هذه البطولة وكل ما سيتحقق سيكون بمثابة مكسب. الآن التأهل يلعب على مباراة واحدة وليس كما في الدور الأول. ساحل العاج منتخب رائع يملك لاعبين محترفين في أقوى الأندية الأوروبية ويلعبون معا منذ سنوات طويلة وبالتالي يجب أن نكون في قمة استعدادنا لمواجهته".

عودة يحيى ومغني وصايفي

ويعود إلى صفوف المنتخب الجزائري مدافعه عنتر يحيى الذي تعافى من الإصابة التي لحقت به منذ المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال أمام مصر والتي سجل خلالها الهدف الوحيد، إلى جانب لاعب وسط لاتسيو الإيطالي مراد مغني الذي شارك في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام انغولا في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول، ورفيق صايفي الذي تعافى من الإصابة التي حرمته من المشاركة أمام انغولا.
ويعقد المنتخب الجزائري آمالا على خطي وسطه ودفاعه ومن خلفهما حارس المرمى المتألق فوزي الشاوشي الذي كان يعاني من آلام في ظهره.
ويملك المنتخب الجزائري خط وسط قوي بقيادة صانع الألعاب كريم زياني والقائد يزيد منصوري وحسن يبدا ومغني، إلى جانب قطبي الدفاع رفيق حليش ومجيد بوقرة.

"منتخب يستحق الاحترام"

وشدد مدرب ساحل العاج البوسني الأصل الفرنسي الجنسية وحيد خليلودزيتش على قوة خطي الوسط والدفاع في المنتخب الجزائري، وقال "الجزائر منتخب يستحق الاحترام وللتذكير فهو أقصى مصر من التأهل إلى المونديال. ستكون مواجهته صعبة وقوية لأنه يلعب بطريقة منظمة ومتضامنة مع تكتل كبير في خط الوسط".
ولن تخرج المباراة عن الندية والإثارة التي تطبع دائما مواجهة المنتخبين حيث التقيا 18 مرة، تفوقت ساحل العاج 6 مرات والجزائر 5 مرات وتعادلا 7 مرات.

أربع لقاءات

والتقى المنتخبان 4 مرات حتى الآن في الدور الأول للعرس القاري، وفازت الجزائر مرتين بنتيجة واحدة 3-صفر عامي 1968 و1992 عندما توجت بلقبها الوحيد في السنغال، وردت التحية ساحل العاج مرة واحدة بالنتيجة ذاتها عام 1990، وتعادلا 1-1 عام 1988.

كوكبة نجوم

بيد أن خليلودزيتش يضم في صفوفه لاعبين متمرسين وأصحاب خبرة يلعبون في أقوى البطولات الأوروبية وقادرين على قلب نتيجة المباراة في أي لحظة في مقدمتهم هداف تشلسي الانكليزي ديدييه دروغبا وزمليه في النادي اللندني سالومون كالو ولاعب وسط برشلونة الإسباني المتوج بالسداسية التاريخية العام الماضي يايا توريه وشقيقه مدافع مانشستر سيتي الإنكليزي حبيب كولو توريه، إلى جانب هداف لبل الفرنسي ياو كواسي جيرفيه الملقب بـ"جيرفينيو" ومهاجم مرسيليا الفرنسي بكاري كونيه ونجم بورتسموث الإنكليزي ارونا ديندان وعبد القادر كيتا (غلطة سراي التركي).
وسيكون مدافع ارسنال الانكليزي ايمانويل ايبوي أكبر الغائبين عن قمة ربع النهائي بسبب طرده في المباراة أمام غانا (3-1). وكانت حالة الطرد الأولى في البطولة.
وأكد كالو أن "على الرغم من أن الجزائر تملك لاعبين بإمكانهم إحداث الفارق في المباراة، فإن منتخبنا يملك فنيات فردية أفضل من الجزائر"، مضيفاً "إذا كنا في قمة مستوانا ولعبنا جيدا لن يقف أي عائق أمامنا ليحول دون بلوغنا الدور نصف النهائي".
واستفادت ساحل العاج من فترة توقف طويلة استمرت 9 أيام لأن مجموعتها ضمت 3 منتخبات فقط بعد انسحاب توغو بسبب الاعتداء المسلح على حافلتها.
وتابع كالو "سنبذل كل ما في وسعنا من أجل الفوز، وسنلعب كعادتنا مهاجمين منذ البداية والشيء الأهم في المباراة سيكون تسجيل الهدف الأول للتحكم في مجريات المباراة وتفادي أي مفاجأة".
وتعثرت ساحل العاج في مباراتها الأولى أمام بوركينا فاسو صفر-صفر، لكنها نجحت في سحق غانا 3-صفر علما بأنها لعبت بعشرة لاعبين اغلب فترات الشوط الثاني بسبب طرد ايبوي.


-------------------------------التـوقـــــيـــع---------------------------------------------------------

[/cente


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر الامارات
اداري
اداري
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 252
نقاط : 503
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: الأخبار الرياضية العالمية ليوم الأحد 9/2/1431هـ   24/1/2010, 3:32 pm



أونو يتطلع إلى المشاركة في كأس العالم




يتمني اللاعب الياباني شينجي أونو أن تمنحه العودة للدوري المحلي فرصة الانضمام مجدداً لتشكيلة منتخب اليابان في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا الصيف المقبل.
وانضم أونو أفضل لاعب آسيوي عام 2002 لفريق شيميزو بالس بناء على عقد لمدة عامين بعدما تسببت الإصابات في منعه من اللعب بشكل منتظم مع بوخوم الألماني على مدار عامين.
وقال أونو لوسائل إعلام يابانية أمس الجمعة: "سيكون من المستحيل (العودة لتشكيلة اليابان) إلا لو لعبت بجدية في كل مباريات شيميزو، وأتمنى أن يتقدم مستواي لأحقق حلمي".
وشارك أونو(30 عاماً) مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في المرات الثلاث السابقة، لكن آخر مبارياته الدولية كانت في آب/أغسطس 2008.


سرقسطة ينهي عقد الأرجنتيني المخضرم آيالا




أعلن نادي ريال سرقسطة الإسباني لكرة القدم على موقعه على الإنترنت أمس الجمعة أنه وافق على إنهاء عقد مدافع منتخب الأرجنتين السابق روبرتو آيالا.
وانضم اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً الذي لعب لعدة أندية من بينها ميلان الإيطالي إلى سرقسطة قادماً من فالنسيا في عام 2007، وخاض اللاعب 115 مباراة دولية مع منتخب بلاده قبل أن يعتزل اللعب الدولي.
كما أعلن سرقسطة الذي يحتل المركز قبل الأخير في الدوري الإسباني أنه ضم المهاجم أدريان كولونغا من ريكريتيفو هويلفا في عقد إعارة حتى نهاية الموسم فيما سينتقل المهاجم بروليو من سرقسطة إلى هويلفا.


براينت يقود ليكرز لفوز جديد على نيكس




تغلب لوس أنجلوس ليكرز على مضيفه نيويورك نيكس (115-105) ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفضل 27 نقطة لنجم الأول كوبي براينت الذي كان يخوض أول مباراة له على ملعب "ماديسون سكوير غاردن" في نيويورك منذ أن سجل 61 نقطة وهو رقم قياسي في هذا الملعب.
وكان براينت سجل معدلاً مقداره 30.5 نقطة في مبارياته الـ11 الأخيرة في نيويورك.
وأكد براينت أنه لا يفكر حالياً بالانجازات الشخصية خلال هذا الموسم وقال في هذا الصدد: "لا أعتقد أنه من خلال الطريقة التي نلعب فيها حالياً نستطيع تحقيق الكثير، يجب أن يتخلى الشباب عن حذرهم ويتوجب عليهم أن يجدوا إيقاعهم لأنني في حاجة إلى جهودهم في المباريات المقبلة".
وقبل بداية المباراة وعد نجم ليكرز الإسباني باو غاسول بدفع مبلغ ألف دولار عن كل نقطة يسجلها في المباراة لضحايا زلزال هايتي، وقد سجل 20 نقطة ما يعني أنه سيتبرع بمبلغ مقداره 20 ألف دولار.
وعقب المباراة قال غاسول: "لم نلعب بطريقة جيدة في الشوط الأول ولكن الأمور تحسنت في الشوط الثاني وتحديدا في الربع الأخير حيث لعبنا بطريقة دفاعية محكمة فلم نفسح في المجال أمام الفريق المنافس للوصول إلى السلة بسهولة".
في المقابل كان ديفيد لي أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 31 نقطة و17 متابعة، وأضاف زميلاه ويلسون تشاندلر ودانيلو غاليناري 28 و20 نقطة على التوالي.


سلتيكس يجتاز بورتلاند بصعوبة





وحقق بوسطن سلتيكس فوزاً صعباً على بورتلاند ترايل بلايزرز بعد التمديد (98-95) في مباراة شهدت عودة ناجحة لنجم الأول كيفن غارنيت.
وغاب غارنيت عن صفوف فريقه في مبارياته الـ11 الأخيرة، ففاز في خمس فقط وخسر ست، وقد نجح النجم في تسجيل 13 نقطة في أول مباراة يخوضها منذ حوالي الشهر.
وكان بول بيرس أفضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 24 نقطة وأضاف راجون روندو 19 نقطة.
وفي مباراة أخرى، تخطى نجم سان أنطونيو سبيرز المخضرم تيم دنكان حاجز العشرين ألف نقطة بتسجيله 25 نقطة في المباراة التي خسرها فريقه (109-116) أمام هيوستن روكتس.
وأضاف دنكان 14 متابعة لفريقه الذي مني بالهزيمة في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة، وأضاف الفرنسي توني باركر 22 نقطة و10 متابعات، وكل من الأرجنتيني مانو جينوبيلي وجورج هيل 15 نقطة لسان أنطونيو، في المقابل كان كايل لوري وآرون بروكس أفضل مسجلين في صفوف هيوستن برصيد 23 نقطة.
وفي بقية المباريات، فاز أورلاندو ماجيك على ساكرامنتو كينغز (100-84)، وتورونتو رابتورز على ميلووكي باكس (101-96)، وميامي هيت على واشنطن ويزاردز (112-88)، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على دالاس مافريكس (92-81)، وأتلانتا هوكس على تشارلوت بوبكاتس (103-89)، ونيو أورليانز هورنتس على مينيسوتا تيمبروولفز (96-94)، وإنديانا بيسرز على ديترويت بيستونز (105-93)، وممفيس غريزليز على أوكلاهوما سيتي (86-84)، وغولدن ستايت وويرز على نيوجيرسي نتس (111-79)، وشيكاغو بولز على فينيكس صنز (115-104).


مهرام الإيراني يحرز بطولة دبي الدولية





توّج مهرام الإيراني بلقب بطل النسخة الحادية والعشرين من دورة دبي الدولية لكرة السلة للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على الرياضي اللبناني حامل اللقب بفارق 18 نقطة 85-67 (الأرباع 22-17 و17-16 و30-17 و16-17) اليوم السبت في المباراة النهائية.
وهو اللقب الثاني لمهرام في البطولة بعد عام 2007، في حين فشل الرياضي في إحراز اللقب للمرة الخامسة بعد أعوام 2005 و2006 و2008 و2009.
وثأر مهرام لخسارته أمام الرياضي في ختام الدور الأول 78-94، واستحق الفوز بعد أن كان الطرف الأفضل خصوصاً في الربع الثالث الذي كان نقطة التحول في المباراة بعدما سجل 30 نقطة مقابل 17 للرياضي الذي افتقد للمباراة الثانية على التوالي لجهود لاعبه الأميركي نايت جونسون.
ويدين مهرام بفوزه لنجمه محمد صامد بهرامي الذي توج أفضل لاعب في البطولة بعدما سجل 27 نقطة منها 15 نقطة في الربع الثالث حيث فشل لاعبو الرياضي في إيقاف تسديداته من خارج القوس التي نجح فيها 7 مرات من أصل 10 محاولات.
وكان جميع لاعبي مهرام في أفضل حالاتهم خصوصاً الأميركي لورين وودز (21 نقطة) ومواطنه جاكسون فرومان (17 نقطة) ومهدي كرماني (15 نقطة).
في المقابل، لم يكن الرياضي في مستواه وقدم أسوأ مباراة له في البطولة خصوصاً من الناحية الدفاعية، وزاد الأمر صعوبة عدم ظهور مفاتيح لعبه بالصورة المطلوبة فاكتفى الأميركي سي جي جايلز بتسجيل 7 نقاط وخرج في منتصف الربع الثالث بالأخطاء الخمسة.
وحاول علي محمود وعمر الترك قدر المستطاع في ظل ابتعاد جو فوغل ومات فريجي عن مستواهما، فسجل الأول 14 نقطة والثاني 13 نقطة، في حين كان الأميركي شون كولسون اللاعب الأفضل في صفوف فريقه وسجل 15 نقطة.
وأكمل سمارت جيلاس الفلبيني سلسلة عروضه المميزة وأحرز المركز الثالث بعد فوزه على الجلاء السوري 107-98 (الشوط الأول 40-48)، علماً بأنه خسر أمامه 76-89 في افتتاح منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول.
وأحرز زين الأردني المركز الخامس بفوزه على الشانفيل اللبناني 76-62 (الشوط الأول 39-22).


-------------------------------التـوقـــــيـــع---------------------------------------------------------

[/cente


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر الامارات
اداري
اداري
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 252
نقاط : 503
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: الأخبار الرياضية العالمية ليوم الأحد 9/2/1431هـ   24/1/2010, 3:33 pm


سيرينا تواصل المسيرة بنجاح في أستراليا





تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب إلى الدور ثمن النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها السهل على الإسبانية كارلا سواريز الثانية والثلاثين بمجموعتين متتاليتين وبنتيجة (6-صفر و6-3) اليوم السبت في ملبورن.
وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الأسترالية سامانتا ستوسور الثالثة عشرة الفائزة على الإيطالية ألبرتا بريانتي (6-4 و6-1).
كما تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة رابعة إلى الدور ذاته بعد أن تغلبت على الإسرائيلية شاهار بير التاسعة والعشرين (6-4 و6-صفر).


فينوس تلحق بشقيقتها





وبدورها صعدت الشقيقة الأكبر فينوس وليامس السادسة إلى ثمن النهائي أيضاً بفوزها على الأسترالية كايسي ديلاكا (6-1 و7-6 (7-4)).
وفي الدور الثالث أيضاً، فازت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا السابعة على الإيطالية تاتيانا غاربين (6-صفر و6-2)، والروسية فيرا زفوناريفا التاسعة على الأرجنتينية جيزيلا دولكو (6-1 و7-5)، والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني السابعة عشرة على البولندية آنييسكا رادفانسكا العاشرة (6-2 و6-2)، والصينية لي نا السادسة عشرة على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الثانية والعشرين (7-5 و3-6 و6-2).


فيدرر وديوكوفيتش ودافيدنكو يخطون بثبات





خطا المصنفون الأوائل خطوات إضافية في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد "نزهة" عبروا من خلالها إلى ثمن النهائي اليوم السبت في ملبورن.
السويسري روجيه فيدرر المصنف أوّل تخطى الإسباني البرت مونتانيس الحادي والثلاثين 6-3 و6-4 و6-4، والصربي نوفاك ديوكوفيتش اكتسح الاوزبكستاني دنيس ايستومين 6-1 و6-1 و6-2، والروسي نيكولاي دافيدنكو السادس لم يفوت الفرصة بفوزه السريع على الأرجنتيني خوان موناكو الثلاثين 6-صفر و6-3 و6-4.
فيدرر، حامل الرقم القياسي في بطولات الغراند سلام برصيد 15 لقباً، واصل مشواره نحو استعادة اللقب الذي توج به ثلاث مرات أعوام 2004 و2006 و2007، علماً بأنه خسر في نهائي العام الماضي أمام الإسباني رافايل نادال.
لم يجد فيدرر (28 عاماً) صعوبة كبيرة في الفوز على مونانتيس بثلاث مجموعات نظيفة في ساعة و48 دقيقة، بعد أن كسر إرسال منافسه ثلاث مرات، في الشوط الرابع للمجموعة الأولى والتاسع في الثانية والأول في الثالثة.
وحقق فيدرر بالتالي فوزه الخمسين في بطولة استراليا المفتوحة مقابل 7 هزائم فقط، وهو ثاني أفضل رقم فيها، إذ كان السويدي ستيفان ادبرغ حقق 56 فوزاً ولقي عشر هزائم.
وقال فيدرر "اشعر بأنني بحال جيدة بدنيا وذهنيا، لكن مستوى المنافسين بدأ يرتفع لأنني وقعت في قرعة صعبة".
يلتقي السويسري في مباراته المقبلة مع الاسترالي ليتون هويت الثاني والعشرين أو القبرصي ماركوس بغداديس، لكنه يملك سجلا رائعا ضدهما إذ فاز على هويت 16 مرة في 23 مباراة، وكان حسم المواجهات الـ14 الأخيرة معه، ويتفوق أيضا على بغداديس وصيف بطل عام 2006 بستة انتصارات.
نوفاك ديوكوفيتش بطل عام 2008 كشف عن وجهه الحقيقي بعد أن واجه صعوبات في الدور السابق، فتغلب اليوم على ايستومين بثلاث مجموعات سهلة ضاربا موعدا في ثمن النهائي مع البولندي لوكاش كوبوت الذي تأهل إلى ثمن النهائي بعد انسحاب منافسه الروسي ميخائيل يوجني.




الروسي نيكولاي دافيدنكو (28 عاما) يسير بخطى ثابتة نحو الأدوار النهائية بفوزه السهل على الأرجنتيني خوان موناكو 6-صفر و6-3 و6-4 في ساعة و49 دقيقة.
نجحت إستراتيجية الروسي حتى الآن بتحقيق انتصاراته بأقل مجهود ممكن إذ لم يخسر أي مجموعة في مبارياته الثلاث الأولى، لا بل أنه يواصل تقديم إيقاعه المرتفع الذي خوله الفوز بدورتين مهمتين أواخر الموسم الماضي، في شنغهاي الصينية (ينال الفائز فيها 1000 نقطة) وبطولة الماسترز في لندن للاعبين الثمانية الأوائل في العالم، كما أنه توج بطلا في دورة الدوحة قبل نحو أسبوعين بتغلبه على فيدرر ونادال في نصف النهائي والنهائي على التوالي.
الاختبار المقبل لدافيدنكو سيكون أصعب نسبيا بمواجهة الإسباني فرناندو فرداسكو التاسع الذي تخطى في الدور الثالث أيضا النمسوي ستيفان كوبيك 6-1 ثم بالانسحاب.
وكشف الروسي للإعلاميين بعد المباراة انه لم يقل لهم سابقا "عن رغبته بالفوز ببطولة كبيرة"، مضيفا "اجل، يمكنني الفوز وأريد الفوز بإحدى بطولات الغراند سلام".




وتابع "اشعر بثقة كبيرة بالنفس حاليا، وإذا واصلت على نفس المستوى أعتقد بأن لدي فرصة لإحراز اللقب"، مشيراً إلى أن "مستواه تحسن كثيراً في الأشهر الـ12 الأخيرة لأنه خاض مباريات كثيرة هزم فيها لاعبين أقوياء منهم فيدرر ونادال وديوكوفيتش و(الأرجنتيني) دل بوترو".
واعتبر أنه "يلعب بطريقة أسرع حاليا ولا يرتكب الكثير من الأخطاء". وما يزال الروسي يبحث عن لقبه الأول في البطولات الكبرى.
وتأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر إلى ثمن النهائي أيضاً بفوزه على الألماني طومي هاس الثامن عشر 6-4 و3-6 و6-1 و7-5.


موديسي: التفاول يسود منتخب جنوب افريقيا




قال لاعب خط وسط البافانا بافانا جنوب أفريقيا تيكو موديسي أنه سيقدم كرة قدم مختلفة تماماً عندما يُنافس مُنتخب جنوب أفريقيا في كأس العالم 2010 .

موديسي المُقيم " المُخيم " مع مُنتخب جنوب أفريقيا بديربان قال أن المزاج العام بالمُخيم مرتفع جداً للاعبي المُنتخب الجنوب أفريقي , وأن جميع اللاعبين يتطلعون إلى 11 يونيو يوم إنطلاق البطولة .

وقال " أن جميع اللاعبين سعيدين في التدريبات مع المُدرب , وأنهم سُعداء ومُتحمسين لتكون روح الفريق مُرتفعه " وإختتم تصريحاته قائلاً " أننا بالفعل بالفعل سعداء حقاً لأنفسنا " .

وأشار اللاعب نفسه " أن الجميع يعتقد أن المُنتخب الجنوب أفريقي قد قدم مُستوى مميز بكأس القارات , لكننا لم نفُز إلا في مُباراة واحدة , وتعادلنا وهُزمنا بالمباريات الأخرى , وهذا ليس جيد , وأننا نود تقديم الأفضل ببطولة كأس العالم والصعود إلى الدور الثاني من البطولة .

وأضاف لاعب بلاتينيوم ستارز" أنظروا إلى اللاعبين كيف يتدربون ومدى الإستجابة في التدريبات , وأنا أعلم أننا نستطيع أن نقدم مستوى مميز جداً هذه المرة في البطولة " .

كما أشار اللاعب عن أن الجميع ينتظر المُباراتين الوديتين لمُنتخب بلاده أمام المُنتخب السويزلاندي يوم السبت القادم وزيمبابوي يوم الأربعاء على التوالي .

وإختتم اللاعب تصريحاته قائلاً " أننا يجب أن نبدأ بإثبات كلامنا للجميع بأننا سنفوز بكأس العالم بالفوز بالمُباراتين الوديتين والحفاظ على المستوى حتى كأس العالم " .








-------------------------------التـوقـــــيـــع---------------------------------------------------------

[/cente


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طير الخليج
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 155
نقاط : 281
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
الموقع : uae

مُساهمةموضوع: رد: الأخبار الرياضية العالمية ليوم الأحد 9/2/1431هـ   24/1/2010, 3:36 pm


فوز جديد لبرشلونة في الدوري





احلى خبر

ومشكور اخوي صقر على المجهود الطيب

-------------------------------التـوقـــــيـــع---------------------------------------------------------

[/cente
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://6aer.yoo7.com
صقر الامارات
اداري
اداري
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 252
نقاط : 503
تاريخ التسجيل : 01/09/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: الأخبار الرياضية العالمية ليوم الأحد 9/2/1431هـ   21/8/2010, 8:51 pm

العفو ي

-------------------------------التـوقـــــيـــع---------------------------------------------------------

[/cente


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأخبار الرياضية العالمية ليوم الأحد 9/2/1431هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التقويم الهجري 1431 هـ - التقويم كامل لعام 1431 هـ حسب ام القرى
» أسماء الأئمة بالمسجد النبوي لصلاة التراويح بشهر رمضان المبارك عام 1431 هـ
» نتائج الثالث الثانوي لعام 1431
» اصدار عراقي جديد(( مشاية مشاية)) للرادود علي الكربلائي mp3 لمحرم 1431هـ
» سجل اعمال السنه للطالبات لعام 1430-1431هـ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طير الخليج :: القسم المتنوع :: منتدى الرياضه-
انتقل الى:  

المواضيع الأخيرة
» لعبةكونتر
29/4/2011, 4:01 pm من طرف TNT

» مسابقة ___ البحث عن فضولي
14/11/2010, 5:20 pm من طرف TNT

» تغيير سيريال الويندوز وجعله أصلى (بدون برامج)
12/11/2010, 5:47 pm من طرف طير الخليج

» الأخبار الرياضية العالمية ليوم الأحد 9/2/1431هـ
21/8/2010, 8:51 pm من طرف صقر الامارات

» غير جو
22/6/2010, 8:34 pm من طرف TNT

» اروع رسومات على اطائرات
22/6/2010, 8:27 pm من طرف TNT

» كيف تم اكتشاف انار
22/6/2010, 8:25 pm من طرف TNT

» يافرحة ماتمت
22/6/2010, 8:24 pm من طرف TNT

» صور روعة
22/6/2010, 8:17 pm من طرف TNT

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
صقر الامارات
 
TNT
 
طير الخليج
 
الحزينة
 
النسر الذهبي
 
عيناوي الامارات
 
azad rojbeyani
 
غربة
 
عابرة سبيل
 
bazocka1996